ramadan2024

لبنان| الشيخ الخطيب استقبل وفد "الجماعة الاسلامية": للخروج من دائرة الخلافات المذهبية وتمتين الوحدة الإسلامية

لبنان| الشيخ الخطيب استقبل وفد "الجماعة الاسلامية": للخروج من دائرة الخلافات المذهبية وتمتين الوحدة الإسلامية

24/05/2023 | 16:48

استقبل نائب رئيس المجلس "الإسلامي الشيعي الأعلى" الشيخ علي الخطيب ظهر اليوم في مقر المجلس الأمين العام لـ"الجماعة الإسلامية" الشيخ محمد طقوش مع وفد ضم: رئيس المكتب السياسي علي أبو ياسين، رئيس المكتب الإعلامي الدكتور وائل نجم، عضو المكتب السياسي الشيخ أحمد فواز، وتم التباحث في تطورات الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

وأكَّد الشيخ الخطيب أنَّ "الوضع الاقتصادي والمعيشي يلقي بتبعات قاسية على غالبية اللبنانيين المطالبين بالمزيد من التضامن والتكافل الوطني فيكونوا عونا لبعضهم البعض ليتجاوزوا الازمات المتفاقمة".

وشدَّد على "ضرورة خروج المسلمين من دائرة الخلافات المذهبية وتمتين وحدتهم الإسلامية التي تشكل مدماك الوحدة الوطنية، وعلى اللبنانيين أن يحفظوا وحدتهم بتعاونهم ونبذهم الخطاب الطائفي المتشنج الذي يثير الحساسيات ويباعد بين اللبنانيين الذين نعتبرهم اخوة ومواطنين في وطن واحد وان الانتماء الديني عامل اساس في ترسيم هذا المفهوم وليس عامل تفرقة بين المواطنين".

وأشار الشيخ الخطيب إلى أنَّ "الانتهاكات الإسرائيلية في حق الفلسطينيين عدوان على العرب والمسلمين والمسيحيين المطالبين بالوقوف مع الشعب الفلسطيني ولجم العدوان الصهيوني وإنقاذ المقدسات الإسلامية والمسيحية".

وحذَّر من "تفشي الرذائل والآفات الاجتماعية التي تريد هدم القيم الوطنية والدينية مما يستوجب تعاونا مشتركا من المرجعيات الدينية والوطنية لإنتاج برامج ثقافية وانشطة عملية تعزز الانصهار الوطني وتحمي منظومة القيم الدينية والأخلاقية التي تصون الاسرة المجتمع من الانحراف والشذوذ والرذيلة".

وبعد اللقاء، قال الشيخ طقوش: "تشرفنا اليوم بزيارة الشيخ علي الخطيب نائب رئيس المجلس "الإسلامي الشيعي الأعلى" وكان نقاش في العديد من العناوين والاستحقاقات والملفات سواء على المستوى الوطني او على المستوى الإقليمي والدولي".

وأضاف: "تحدثنا في كثير من القضايا التي تهم وهي تمس المواطن اللبناني في حالة الانهيار الاقتصادي في ظل الأزمات السياسية التي نعيشها في هذا البلد، و تحدثنا أيضًا عن أهمية الحفاظ والدفاع عن منظومة القيم التي يحميها اللبنانيون صباح مساء، ونحن حريصون عليها ألا تخدش وألا ينال منها، تحدثنا أيضًا عن القضية المركزية والمحورية لهذه الامة القضية الفلسطينية، وأن نعمل سويًا كتفًا الى كتف وجنبًا الى جنب لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية على حدٍ سواء، وخلصنا بعد ذلك لضرورة الخروج وتقديم مبادرات وبرامج تخدم هذه العناوين التي ذكرناها".

كما استقبل الشيخ الخطيب العميد البروفيسور سليم الضاهر، وبحثا في موضوع لبنان والأخوة الإنسانية في الاسلام والمسيحية. وشدَّد على "بذل الجهود لمتابعة هذا العمل الإنساني الوطني لخدمة الناس والوطن".

المصدر:الوكالة الوطنية

خبر عاجل