Al Ahed News

اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني: لضرورة عقد المجلس بمشاركة جميع القوى وفقا لاعلان #القاهرة 2005


 

 

عقدت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني برئاسة سليم الزعنون، اجتماعات استمرت أمس واليوم في مقر سفارة فلسطين في بيروت.

وتلا رئيس اللجنة الزعنون خلال مؤتمر صحافي، البيان الصادر عن هذه الاجتماعات، وأكد فيه أن "اللجنة ناقشت المخاطر والتحديات التي تتعرض لها قضيتنا الفلسطينية وفي مقدمها مدينة القدس العاصمة الأبدية لدولتنا الفلسطينية".

وقال: "حرصا على حماية الانجازات التي حققها نضالنا الوطني، وعلى صون الاعتراف الدولي بحقوقنا الوطنية الثابتة واجماع العالم على رفض الاستيطان الاستعماري "الاسرائيلي" والضم غير الشرعي لمدينة القدس، فقد أكدت اللجنة ضرورة تجسيد الوحدة الوطنية في اطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

ومن أجل تحقيق ذلك، اتفق المجتمعون على ضرورة عقد المجلس الوطني الفلسطيني يضم القوى الفلسطينية كافة وفقا لاعلان القاهرة 2005 واتفاق المصالحة الموقع في 4/5/2011 من خلال الانتخاب، حيث أمكن، والتوافق حيث يتعذر اجراء الانتخابات".

ودعا المجتمعون رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الى "البدء فوراً بالمشاورات مع القوى السياسية كافة من أجل التوافق على تشكيل حكومة الوحدة الوطنية".

ووقفت اللجنة "بخشوع امام ارواح شهداء شعبنا، ووجهت تحيَة اجلال واعتزاز لأسرى الحرية الصامدين في سجون الاحتلال، وتمنت الشفاء العاجل للجرحى.


المصدر: الوكالة الوطنية