Al Ahed News

ادانات عراقية لجريمة تدمير مرقد الصحابي حجر بن عدي

العالم
ادانات عراقية لجريمة تدمير مرقد الصحابي حجر بن عدي
بغداد ـ عادل الجبوري

ادانت اوساط عراقية عديدة بشدة جريمة تدمير ضريح الصحابي الجليل حجر بن عدي في سوريا من قبل الجماعات الارهابية التكفيرية، واعتبرت تلك الجريمة تشبه ما اقدم عليه الإرهابيون في العراق قبل سبعة أعوام بتدميرهم مرقد الامامين العسكريين في مدينة سامراء المقدسة. 


السيد علي العلاق
وقد وصف رئيس لجنة الاوقاف والشؤون الدينية في مجلس النواب العراقي السيد علي العلاق تدمير ضريح الصحابي حجر بن عدي بأنه اعتداء على الاسلام والمقدسات وعلى كل القيم الانسانية والاسلامية، وان ذلك الاعتداء الشنيع صدر من اناس لا دين ولا قيم لهم، وهم يعادون اهل البيت (ع) واصحاب رسول الله الخلص المؤمنين، وهذا العمل الشنيع كشف عن مدى حقد وبغض هولاء لآل البيت وانصارهم عبر التاريخ".

وشبه العلاق جربمة  تدمير ضريح الصحابي حجر بن عدي بجريمة تفجير مرقد الامامين العسكريين في عام 2006، قائلا "انه وبلا شك مخطط واحد وان المنفذين ينطلقون من عقدة تاريخية وهم مجرمون قتلة، لذلك لا عجب ان تصدر من هؤلاء هذه الاعمال الفظيعة والشنيعة وهم لا دين ولا ذمة ولا ضمير لهم وقد تصدر منهم اعمال مماثلة واليوم كل المراقد المقدسة في سوريا هي معرضة لخطر الاعتداء والانتهاك".

ودعا رئيس لجنة الاوقاف النيابية الامم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والجهات الدولي المعنية بالمحافظة على الآثار والتراث الى اتخاذ اجراءات عاجلة بهذا الصدد وكذلك الدول التي تدعم المعارضة السورية  بالسلاح والمال لاسيما تركيا وبعض دول الخليج لادراك خطورة هذه الاعمال واضرارها على وحدة المسلمين والامة الاسلامية.

في ذات الوقت استنكر نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي تلك الجريمة، وقال "لقد كشر الارهابيون في سوريا عن انياب حقدهم على صحابة رسول الله (ص) باستهدافهم مرقد الصحابي حجر بن عدي".


خضير الخزاعي
من جانبه طالب رئيس ديوان الوقف الشيعي في العراق السيد صالح الحيدري منظمة الامم المتحدة بالعمل على حماية المراقد الاسلامية ودور العبادة لكافة الاديان، مستنكرا في الوقت ذاته استهداف مرقد الصحابي حجر بن عدي في سوريا.

وجاء في بيان بهذا الشأن "ان الامور التي تؤثر في الانسان هي التعامل مع الشهداء والموتى باسلوب تنفره كل القيم الانسانية والاعراف التي عاشها الانسان على مر السنين والاعوام في اي بلد ".


السيد صالح الحيدري
واوضح الحيدري ان"الذين قاموا بتهديم قبر الصحابي الجليل حجر بن عدي ليسوا من بني البشر وهم القاعدة والارهابيين وهي تعد عملية هتك حرمة الموتى والشهداء وهي لا تكون الا من قبل اناس لايحملون ذرة من الانسانية". وتساءل رئيس ديوان الوقف الشيعي "هل انهم يتوقعون ان يلغوا دور هذا الرجل البطل والمجاهد والعالم؟كلا والف كلا".
العراقادانة جريمة نبش قبر حجر بن عدي عادل الجبوري
إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها
رمز التأكيد
تعليقات القراء
[1] علي: عصابه الإرهاب
04-05-2013 01:01
ثوار سوريا ليسو ثوار بل عصابه أجرام تمتهن القتل والسلب ومن يقف وراءهم