Al Ahed News

أندية عربية تقدم عروضاً للاعبين السوريين لكرة القدم

منوعات
تعاقد عدد من لاعبي المنتخب سوري لكرة القدم مع أندية عربية بعد إثبات قدرات كبيرة في بطولة غرب آسيا



شجع أداء المنتخب السوري لكرة القدم  في بطولة غرب آسيا السابعة التي نظمت في الكويت والتي احرز فيها المنتخب السوري لقب البطولة، الأندية العربية للتعاقد مع اللاعبين السوريين الذين أثبتوا قدرات كبيرة وامكانات عالية. وتلقى لاعبو المنتخب عددا كبيرا من العروض الإحترافية من الأندية العربية والآسيوية حيث غادر أمس المنتخب عدد من اللاعبين للإلتحاق باندية خارجية وهم محمود المواس واحمد الدوني ومؤيد عجان وطه دياب.

ووقع اللاعب المتألق محمود المواس عقداً مع نادي "الرفاع" البحريني وانضم إليه الهداف أحمد الدوني، ليشاركا معا ضمن الفريق البحريني في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي إضافة إلى المسابقات المحلية في البحرين. وإنضم اللاعب مؤيد عجان إلى صفوف فريق "نفط الجنوب" العراقي فيما سيحترف اللاعب المميز طه دياب في الدوري التايلندي.

المنتخب السوري لكرة القدم
المنتخب السوري لكرة القدم

من جهة أخرى، تعاقدت الأندية العراقية والأردنية واللبنانية واليمنية مع عدد كبير من اللاعبين ومنهم احمد عمير في الدوري اللبناني وزكريا العمري ومحمد فارس في الدوري العراقي وعبد الرحمن عكاري ومرديك ماردكيان في الدوري الأردني وعلاء بيضون في الدوري اليمني.

ويشكل احتراف اللاعبين السوريين في الأندية العربية والآسيوية فرصة اضافية امام الكادر التدريبي للمنتخب لاختيار اللاعبين الأفضل إلى صفوف المنتخب فضلا عن منح اللاعبين تجربة جديدة وخبرات اضافية تسهم في تطور مستواهم الفني بما يعود بالفائدة على مستوى الكرة السورية بصفة عامة.
المنتخب السوري لكرة القدمأندية عربية