Al Ahed News

عاشوراء مخضبة بالدماء في باكستان واليمن : 7 شهداء وعشرات الجرحى في هجوم على موكب حسيني

لبنان
عاشوراء مخضبة بالدماء في باكستان واليمن : 7 شهداء وعشرات الجرحى في هجوم على موكب حسيني


كعادتها وكما في كل عام، أحيت باكستان ذكرى عاشوراء الامام الحسين (ع) على وقع التفجيرات التي خضبت محبي اهل بيت رسول الله (ص) بالدماء.
وفي التفاصيل، فقد أسفر انفجار قنبلة على جانب الطريق لدى مرور موكب حسيني في إطار الاحتفال بذكرى عاشوراء السبت عن سقوط سبعة شهداء على الأقل وعشرات الجرحى في شمال غرب باكستان على الرغم من تعزيز الإجراءات الأمنية في البلاد.


وقد وقع الاعتداء في منطقة ديرة إسماعيل خان بإقليم خيبر باختونخوا القريب من منطقة وزيرستان الجنوبية القبلية الملاصقة لأفغانستان والتي تعتبر معقلا لحركة "طالبان" والمجموعات المرتبطة بتنظيم "القاعدة".


وأعلنت حركة "طالبان" الباكستانية السبت مسؤوليتها عن الاعتداء.

وقال عزيز بالوش الطبيب في أحد مستشفيات هذه المنطقة "سقط سبعة شهداء منهم أربعة أطفال وثلاثون جريحا". فيما أوضح الشرطي صديق خان بأن "الانفجار كان قويا وسمعت أصداؤه على بعد كيلومترات".

وكان اعتداءان استهدفا الأقلية الشيعية وأعلنت مسؤوليتها عنهما حركة "طالبان" الباكستانية أسفرا عن 25 شهيداً في كراتشي (جنوب) وروالبندي المدينة التوأم للعاصمة إسلام أباد هذا الأسبوع.

وكان المتحدث باسم حركة "طالبان" الباكستانية إحسان الله إحسان  قد تبنى الهجوم على الطائفة الشيعية، وأضاف "لدينا 20 إلى 25 انتحاريا في البلد مستعدين لتفجير قنابل وتنفيذ عمليات انتحارية. الحكومة يمكنها أن تقوم بكل ما تريد، لكن لا يمكنها وقف هجماتنا". حسب تعبيره.

يذكر ان زواراً شيعة في اليمن تعرضوا أيضا أمس لاطلاق النار من قبل مجهولين من قاذفة قنابل يدوية، أثناء احيائهم ذكرى عاشوراء مما أسفر عن استشهاد اربعة اشخاص على الاقل.

يشار الى ان الاعتداء وقع في العاصمة صنعاء على جانب الطريق السريع المؤدي إلى المطار.
عاشوراء مخضبة بالدماء في باكستاناعتداءشهداءطالبان