Al Ahed News

خبراء صهاينة: اختراق طائرة حزب الله للأجواء الإسرائيلية يدلل على أن الهدف القادم هو مهاجمة منشآت الغاز في البحر المتوسط

عين على العدو
خبراء صهاينة: اختراق طائرة حزب الله للأجواء الإسرائيلية يدلل على أن الهدف القادم هو مهاجمة منشآت الغاز في البحر المتوسط



يقدر خبراء في الكيان الصهيوني بان نجاح حزب الله في إدخال طائرة من دون طيار الى الأراضي الإسرائيلية، يمكن أن يدلل على الاتجاهات الهجومية القادمة لحزب الله.

وبحسب موقع "إسرائيل ديفينس" المتخصص بالشؤون العسكرية الإسرائيلية، فإن الطائرة من دون طيار الإيرانية التي أطلقها حزب الله حوّل مسألة حماية منشآت الغاز في البحر المتوسط إلى مسألة عاجلة جدا. "هذا ما يقوله الخبراء في إسرائيل".

حتى الآن بدا التهديد الأساسي الذي يهدد منشآت التنقيب واستخراج الغاز من البحر هو القوارب المفخخة أو تلك التي تحمل مسلحين. لكن نجاح حزب الله في إطلاق طائرة وتحليقها على طول الساحل الإسرائيلي وبعد ذلك دخولها الى داخل المجال الجوي لـ"إسرائيل" غيّر بحسب كلام الخبراء الصورة كليا.

وبحسب رأي بعض الخبراء الاسرائيليين فإن هذه العملية هدفها الأساسي هو اختبار قدرة الكشف المسبق للطائرة من دون طيار. هذه القدرة تبين أنها تشوبها عيوب وخاصة أن هذه الطائرة دخلت المجال الجوي الإسرائيلي وحلقت به حوالي نصف ساعة.

وأضاف الخبراء سبق وأن أطلق (السيد) نصر الله تهديدات ضد منشآت الغاز الإسرائيلية في البحر المتوسط. وكما يبدو فإن الطائرة من دون طيار التي حصل عليها من إيران لم تكن لأهداف استخبارية، لأن ما يمكن أن يحصل عليه من هذه الطائرة يمكن أن يحصل عليه من خدمة Google earth.

وقال أحد الخبراء الاسرائيليين أن لا حاجة لحزب الله لاستخبارات تكتيكية، لأن سلاحه الأساسي هو الصواريخ والتي لا تحتاج الى معلومات فورية من النوع الذي تؤمنه طائرات من دون طيار.

إن الحاجة لهذا النوع من الطائرات بحسب الخبير هو لهدف الإزعاج ومهاجمة أهداف كبيرة مثل منشآت التنقيب عن الغاز. وعليه فإن الوضع الجديد يستوجب توجيه الكثير من الوسائل الأخرى من أجل حماية منشآت الغاز في المياه الاقتصادية لـ"إسرائيل".

وعلى ما يبدو بحسب الخبراء الاسرائيلين يجب أن يكون التعزيز الأول هو في منظومة الكشف التي يجب أن تلاءم نفسها مع أهداف ذات بصمة رادارية صغيرة. وهنا يتعلق الأمر برادارات ذات أجهزة إستشعار أخرى قادرة على المساعدة في الكشف المبكر لهذا النوع من الطائرات.
منصات الغازحيفااسرائيلطائرة من دون طيار
إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها
رمز التأكيد
تعليقات القراء