Al Ahed News

مسيرة حاشدة في العوامية وعلماء القطيف ينددون بسقوط اربعة شهداء برصاص قوات النظام السعودي

أخبار اليوم
مسيرة حاشدة في العوامية وعلماء القطيف ينددون بسقوط اربعة شهداء برصاص قوات النظام السعودي


انطلقت مساء أمس مسيرة حاشدة من شارع السلام والأمن في العوامية في السعودية متوجهة إلى منزل عائلة الشهيد آل قريريص، بعد دعوة حركة شباب الأحرار وتجمعات شبابية للخروج في مسيرة مواساة لذوي الشهيد.

وحمل المتظاهرون الشموع وصور الشهيد الذي قضى برصاص القوات السعودية الاربعاء الفائت في تظاهرات القطيف والتي خرجت تنديداً واحتجاجاً على قتل شهيداء الكرامة ناصر المحيشي وعلي الفلفل وعلي اقريريص ومنيب العدنان.

كما تم رفع لافتات وشعارات منددة بقتل الشهداء المحيشي والفلفل واقريريص والعدنان، وشعارات ولافتات أكدت الثبات على المطالب وبنهج سيبقى على سلميته رغم تلفيقات الإعلام السعودي.

بموازاة ذلك ، طالب جمع من علماء محافظة القطيف بتفعيل لجنة للتحقيق وكشف ملابسات وقوع عدد من الشهداء، كما طالبوا الدولة بالتشديد على انضباط الأجهزة الأمنية لئلا تتكرر الحوادث المدانة.

وأكد العلماء في بيان أن المطالبة بالحقوق ورفع التمييز الطائفي حق مشروع للمجتمع يتم بالأساليب السلمية، مجددين الثقة بأبناء القطيف في قدرتهم على التمسك بالأساليب الحضارية ورفضهم للظلم واستخدام القوة.

واوضح البيان الذي وقع عليه كل من سماحة الشيخ عبدالله الخنيزي، والسيد منير الخباز وسماحة الشيخ حسن الصفار، والشيخ عبدالكريم الحبيل، والشيخ منصور السلمان بأن استخدام العنف أمر مرفوض وخطر عظيم فإن للدم حرمة شرعية مغلظة .

من جهة اخرى كشف شهود عيان وصور التقطها الأهالي تمركز قناصة من قوات الأمن السعودي في أعلى برج للمياه وفوق برج اتصالات بجوار حي الشويكة الذي شهد سقوط الشهداء الأربعة .