فلسطين

214 يومًا من العدوان.. الوحشية الإسرائيلية مستمرة  
07/05/2024

214 يومًا من العدوان.. الوحشية الإسرائيلية مستمرة  

لليوم الـ214، تُواصل طائرات الاحتلال ومدفعيته قصف مناطق متفرقة من قطاع غزة، بينما بدأت باجتياح رفح بريًّا، مع تكثيف الغارات على المدينة مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.

وبحسب مراسل موقع "العهد"، فقد استشهد 20 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على منازل للمواطنين في رفح جنوبي القطاع. واستشهد 9 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلين لعائلتي الدربي وأبو عمرة (حي تل السلطان). كما استشهد 4 فلسطينيين في قصف استهدف منزلًا لعائلة الهمص في حي الجنينة شرقي المدينة.

واستهدفت غارة إسرائيلية منزل عائلة عبد العال في الحي الإداري وسط رفح، وتسببت باستشهاد مواطنين اثنين، أحدهما لاعب نادي خدمات رفح الرياضي محمود أسامة الجزار. كما قصفت طائرات الاحتلال ومدفعيته المناطق الشرقية لمدينة رفح بعد مطالبة سكانها بالنزوح نحو مواصي خان يونس.

وقصفت طائرات إسرائيلية محيط معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر، فيما أعلنت هيئة المعابر توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بالكامل إلى قطاع غزة. وجاء ذلك بعدما اقتحمت دبابات الاحتلال معبر رفح صباح اليوم الثلاثاء، ورفعت علم كيان الاحتلال داخله.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الدريلمي في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة. وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارة على مخيم جباليا شمال قطاع غزة. كما شنّت طائرات الاحتلال عدة غارات استهدفت المناطق الشرقية لبلدتي بيت حانون وجباليا شمالي قطاع غزة. 

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا في منطقة العطاطرة في مدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة. وارتقى فلسطيني وأصيب آخر بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة بكر في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

إقرأ المزيد في: فلسطين