طوفان الأقصى

فلسطين

حماس: أبلغنا الوسطاء أننا متمسكون برؤيتنا لوقف حرب غزة
25/03/2024

حماس: أبلغنا الوسطاء أننا متمسكون برؤيتنا لوقف حرب غزة

أعلنت حركة حماس في بيانٍ عن إبلاغها "الإخوة الوسطاء قبل قليل ، أنَّ الحركة متمسكة بموقفها ورؤيتها التي قدَّمتها يوم 14 آذار/مارس الجاري؛ لأنَّ ردَّ الاحتلال لم يستجب لأيٍّ من المطالب الأساسية لشعبنا ومقاومتنا".

وأشارت إلى أنَّ المطالب الأساسية تشمل "وقف إطلاق النار الشامل، الانسحاب من القطاع، عودة النازحين، وتبادل حقيقي للأسرى".

وجدَّدت حركة حماس في التأكيد على أنَّ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وحكومته المتطرّفة يتحمَّلون كامل المسؤولية عن إفشال كلّ جهود التفاوض، وعرقلة التوصل لاتفاق حتى الآن.

الحركة أكَّدت في عدَّة تصاريح تعاملها بمرونة عالية خلال جولات المفاوضات بهدف التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى ضمن اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، إلا أنَّ رد العدو لا يستجيب للمطالب الفلسطينية، ويعيد المفاوضات في كل مرة إلى نقطة البداية.

وكان المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري قد أعلن الثلاثاء الماضي 19 آذار/مارس 2024، استئناف المفاوضات غير المباشرة بين المقاومة الفلسطينية المُمثلة بحركة حماس وكيان الاحتلال في الدوحة.

وتُجرى المفاوضات غير المباشرة بين المقاومة الفلسطينية وكيان الاحتلال بوساطة قطرية ومصرية وبمشاركة الولايات المتحدة، في ظل استمرار العدوان الصهيوني على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

الكيان الصهيونيحركة المقاومة الإسلامية ـ حماس

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل