طوفان الأقصى

فلسطين

الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة بحق فلسطينيين ينتظرون مساعدات بمدينة غزة
23/03/2024

الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة بحق فلسطينيين ينتظرون مساعدات بمدينة غزة

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، السبت 23/3/2024، بارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بحق آلاف المواطنين الذين ينتظرون الحصول على المساعدات والطحين على دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة أسفرت عن استشهاد 19 شخصًا وإصابة 23.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: "ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم مجزرة، قتل خلالها 19 شهيدًا وأصاب 23 خلال انتظار آلاف المواطنين للطحين والمساعدات الغذائية على دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة".

وأوضح أنّ جيش الاحتلال والدبابات فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة تجاه الجوعى الذين كانوا ينتظرون أكياس الطحين والمساعدات في مكان بعيد لا يُشكِّل خطورة على الاحتلال، حيث وصل جزء من الشهداء إلى مستشفى المعمداني وبقي عدد منهم ملقاة جثامينهم على الأرض.

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة هذه الجريمة المتكررة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، وحمّل الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال المسؤولية الكاملة عن جريمة الإبادة الجماعية|.

كما حمّلهم مسؤولية حرب التجويع والمجاعة التي تتعمّق بشكل أكبر في قطاع غزة وخاصة ضد 700،000 مواطن في محافظتي غزة والشمال، وعن المجازر والجرائم التي يرتكبونها ضد المدنيين والأطفال والنساء يوميًا.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة كل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يشنها ضد الشعب الفلسطيني، ووقف المجاعة فورًا قبل فوات الأوان.

وناداهم بفتح المعابر البرية وإدخال مئات آلاف الأطنان من المساعدات المتكدّسة على المعابر البرية وإدخالها بشكل فوري إلى الشعب الفلسطيني.

غزة

إقرأ المزيد في: فلسطين