طوفان الأقصى

لبنان

حمادة: مُقبلون على نصرٍ حتميّ على العدو
19/05/2024

حمادة: مُقبلون على نصرٍ حتميّ على العدو

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة "أننا مقبلون على نصر حتمي على العدو "الإسرائيلي" في هذه المعركة، مضيفًا  "سواء أطال بنيامين نتنياهو مدة الحرب ليحفظ مقامه وموقعه في السياسة ويتجنب المحاكمة، سيأتي خاضعًا يستجدي من الأميركي التدخّل لإنجاز اتفاق يحفظ ما تبقى من جنوده الذين يقعون كل يوم في شراك المقاومة الفلسطينية، فيدفع الأثمان التي ستنعكس وبالا عليه، في ظل بنية سياسية وعسكرية متهالكة في الكيان الغاصب، لدرجة اصبح المستوطنون لا يؤمنون بهذه "الدولة"".

وخلال لقاء سياسي نظّمه حزب الله في حي النبي اسماعيل في الهرمل، بحضور وجهاء من عشيرة آل علوه، قال حمادة: "اسرائيل" المدعومة أميركيًا وغربيًا، لم تستطع مع مقاومة وفي ظل حصار وما أنتجته على المستوى العسكري هو نتاج يديها ان تحقق إنجازًا منذ 8 أشهر، في بقعة جغرافية لا تتجاوز 350 كيلومترًا، فماذا ستفعل مع محور المقاومة في لبنان وسوريا والعراق واليمن؟".

وأضاف: "العدو عجز أمام رسالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمئات الصواريخ والمُسيّرات عن الردّ أو حتى تبنّي أيّ رد".
 
وفي الشأن الداخلي، دعا حمادة الحكومة إلى الالتزام بالتوصية الملزمة لها من مجلس النواب بخصوص النازحين السوريين، والتي رسمت خارطة لحل هذه المشكلة، تبدأ من قناعة تتشكل من المجتمع الدولي ومفوضية اللاجئين.
 
وتساءل" لماذا لا نقوم بتكليف كامل الأجهزة الأمنية للعمل وفق مخطط لبناء داتا معلومات عن النازحين السوريين الموجودين في لبنان دون انتظار داتا مفوضية اللاجئبن التي تمول كل السوريين في البلد".

وانتقد حمادة صوت النشاز الذي يمثل الـ NGO  في المجلس النيابي والتي يعلم كل لبناني كم يصل إلى جيوب هذه الجمعيات وكم تنفق، وهي المعروفة في ركب وسياسة من تدور، ولمن تنفذ الأجندات.

وتطرق إلى موضوع الورقة الفرنسية، فقال "سنتكلم بعد وقف إطلاق النار في غزة، لكن الثابت، أن لا أحد يستطيع ان يضع للجنوب وأهله خريطة تنقل لا في الطرقات ولا في مواقع السكن، فأين ما كان لنا أرض سندخلها ونبنيها ونستثمرها، وسنستخرج ثرواتنا من البر والبحر".
 
وختم حمادة "التاخير في موقع الرئاسة هو رهن قبول الآخرين بالحوار والجلوس على الطاولة للتفاهم، ولا يستطيع أحد أن يفرض علينا اي حرف لإسم رئيس متعلق بمصالح الآخرين.

إقرأ المزيد في: لبنان