Al Ahed News

#رؤساء_السفارة يشكون المقاومة الى القمة العربية.. والشباب اللبناني يردّ

# هاشتاغ



أزمة مستجدة برزت إلى السطح عشية القمة العربية. عدد من الرؤساء السابقين بينهم أمين الجميِّل وميشال سليمان وفؤاد السنيورة ونجيب ميقاتي وتمام سلام، عقدوا لقاءً نتج عنه إرسال رسالة إلى رئيس القمة العربية، تتضمن مواقف سلبية من حزب الله، بحسب صحيفة "الأخبار".

الصحيفة أشارت الى أن "الرسالة المكتوبة في ثلاث صفحات، التي تحمل تواقيع المجتمعين على كل واحدة من الصفحات الثلاث، تؤكد "احترام لبنان الإجماع العربي الصادر عن مؤتمرات القمة العربية"، وأنَّ "لبنان غير موافق على تدخل حزب الله في سوريا أو في العراق واليمن"، حسب زعم الرؤساء السابقين.

وعاد الرؤساء إلى "اللغة الخشبية" للرئيس السابق للجمهورية ميشال سليمان، لجهة التذكير ببيان بعبدا وبسياسة النأي بالنفس. وكان لافتاً عدم ذكر البيان للعدوانية الإسرائيلية، ولا للمطامع الإسرائيلية المعلنة بالغاز والنفط اللبنانيين، ولا للخروقات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية، ولا للاحتلال الإسرائيلي لأراضٍ لبنانية، إذ اكتفى بالمطالبة بالتضامن مع موقف لبنان تجاه إسرائيل. وبطبيعة الحال، لم يأتِ الرؤساء السابقون على ذكر التهديد الإرهابي للبنان، متجاهلين وجود أراضٍ لبنانية محتلة من قبل تنظيمات إرهابية في جرود عرسال. وتكاد الرسالة "الرئاسية" تحصر مشكلات لبنان بوجود ما تصفه بـ"السلاح غير الشرعي".

الرسالة المذكورة أثارت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، فكانت الردود صاخبة وكثيفة تحت هاشتاغ #رؤساء_السفارة.

المقاومة الإسلامية في لبنانتويترفيسبوك
إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها
رمز التأكيد
تعليقات القراء
[1] علي مهدي:
28-03-2017 22:12
الله معك حزبالله