Al Ahed News

رعد: نتشارك مع ’حركة أمل’ لوضع رؤية شاملة والتخطيط لضريبة واقعية نقترحها على المجلس النيابي

لبنان



 

أكد رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد أننا "في حزب الله نرفض أي ضريبة على فئات الدخل المحدود، ونريد أن يسهم أصحاب الأرباح بسهم ما من أرباحهم من أجل تحقيق الأمن والاستقرار الاجتماعي". وأضاف "إننا في حزب الله (كتلة الوفاء للمقاومة) يسعدنا أن نتشارك مع إخوتنا في "حركة أمل" وكتلة "التنمية والتحرير" لكي نضع رؤية شاملة ونخطط لضريبة واقعية نقترحها على المجلس النيابي بحيث أنها تؤمن الأمن الاجتماعي ولا تلقي العبء على الضعفاء وتحرر أصحاب الأرباح الطائلة من أي متوجبات عليهم اتجاه مجتمعهم واتجاه وطنهم، فهذا الامر يحتاج الى عناية ودراية لأن الضرائب من زمن طويل هي ضرائب استنسابية".

النائب رعد

وجدد رعد في كلمة ألقاها في أسبوع تأبيني في بلدة عدشيت التأكيد على موقف حزب الله من قانون الانتخاب، وقال إن "الصيغة الأمثل لتحقيق صحة التمثيل وشموليته هي الصيغة التي تعتمد النسبية في لبنان دائرة واحدة. وإذا ما وصلنا إلى إقرار مبدئي من كل الفرقاء على النسبية كصيغة للتمثيل يمكن حينئذٍ أن نناقش بالدوائر لكن على أساس دوائر متوسطة الحجم، ونحن مستعدون أن نكون إيجابيين في بحث الدوائر لكن على أساس اعتماد صيغة النسبية في القانون الانتخابي، فلماذا التأخير؟". وأضاف "نحن لا نريد التمديد ولا انتخاب على أساس قانون الستين ونريد أن تحصل الانتخابات وفق قانون جديد يلبي طموحات اللبنانيين".

وعلى صعيد الحرب مع التكفيريين، قال رعد إننا "أصبحنا في مرحلة إسقاط "القناع الإسلامي" الذي رفعه هؤلاء، فكل العالم أصبح يعلم أن الإسلام لا تمثله هذه الشريحة من هؤلاء الارهابيين، وأن مشروع "داعش" سقط وإلى الأبد من الموصل إلى تدمر والشام، وإذا كان من يراهن على التدخل "الإسرائيلي" لإنعاش هذه الجماعات فهو واهم، لأن "الإسرائيليين" يحتاجون من يتدخل لمصلحتهم لكي يحقق أهدافهم وهم حتى الآن لا يحسنون الخروج من الهزيمة التي أوقعتها بهم المقاومة في لبنان".‎

الموازنةالضرائبحزب الله
إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها
رمز التأكيد
تعليقات القراء