Al Ahed News

محادثات 2+2 في طوكيو.. وموسكو تحذر اليابان من مخاطر نشر الدرع الصاروخي الأميركي في آسيا

العالم



عُقدت في العاصمة اليابانية طوكيو محادثات روسية يابانية مشتركة على مستوى وزيري الخارجية والدفاع، تناولت قضية جزر الكوريل ومجمل القضايا الدولية الساخنة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وعقب المحادثات، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن "موسكو لفتت انتباه اليابان إلى المخاطر الجادة التي يحملها نشر الدرع الصاروخي الأميركي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ"، وأضاف الوزير الروسي "نشر الدرع هو رد غير متكافئ على احتمال ظهور تهديدات من قبل كوريا الشمالية".

لافروف

محادثات 2+2 في طوكيو.. وموسكو تحذر اليابان من مخاطر نشر الدرع الصاروخي الأميركي في آسيا

بدوره، قال وزير الخارجية الياباني، فوميو كيشيدا، إن "طوكيو وموسكو تتفقان على مطالبة كوريا الشمالية التقيد بقرارات مجلس الأمن التي تحظر التجارب الصاروخية".

وأضاف كيشيدا"أجرينا تبادلا عمليا للآراء حول القضية النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، واتفقنا على مطالبتها بالامتناع عن التصرفات الاستفزازية والتقيد بقرارات مجلس الأمن"، معلنًا عن تسليم طوكيو لروسيا اقتراحات حول الأنشطة الاقتصادية المشتركة في جزر الكوريل الجنوبية.

وتأتي المباحثات الروسية اليابانية على المستوى الوزاري بعد جولة من المحادثات جرت في الـ18 من الشهر الحالي على مستوى نواب وزراء خارجية البلدين تناولت الأنشطة الاقتصادية المشتركة في جزر الكوريل الجنوبية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زار اليابان أواخر عام 2016 في زيارة كانت الأولى للرئيس الروسي إلى اليابان منذ 11 عاما.

اليابانسيرغي لافروفروسيا
إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها
رمز التأكيد
تعليقات القراء