Al Ahed News

’يديعوت أحرونوت’: تكلفة العائق على حدود قطاع غزة تبلغ 3.34 مليار شيكل‎

عين على العدو



 

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن وزير الأمن الصهيوني أفيغدور ليبرمان صادق على تخصيص مبلغ قدره 3.34 مليار شيكل لبناء عائق على الحدود بين كيان الاحتلال وقطاع غزة.

يديعوت أحرونوت: تكلفة العائق على حدود قطاع غزة تبلغ 3.34 مليار شيكل‎

وبحسب الصحيفة، فإن هذا العائق من المفترض أن "يضمن الحماية من تهديد الأنفاق"، مضيفة أن ليبرمان وقّع قبل عدة أيام على وثيقة تقضي بتخصيص المبلغ من ميزانية من خارج وزارة الأمن.

ولفتت الصحيفة الى أن هذه الوثيقة تعتبر "أمراً مطمئنًا" لـ "سكان غلاف غزة"، الذين أعربوا في الآونة الأخيرة عن خشيتهم من عدم تخصيص ميزانية كاملة لبناء العائق.

وأشارت الصحيفة نفسها الى أن "هذا العائق هو أحد المشاريع الكبيرة الموجودة اليوم في مراحل التنفيذ، وهو من المفترض أن يشمل وسائل مختلفة تنتشر على طول 64 كلم على حدود قطاع غزة، من بينها سياج "ذكي"، وجدران من الباطون في عمق الأرض، ووسائل تكنولوجية لكشف الأنفاق، بالإضافة إلى وسائل هجومية ودفاعية متطورة".

"المشروع كله"، بحسب الصحيفة، "يقع على عاتق قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش "الإسرائيلي" بالتعاون مع شركات مهنية"، وأضافت نقلاً عن مصدر في هذه القيادة قوله إن هذا العائق "سيؤمن حماية جوهرية من تهديد الأنفاق، لكن لا يوجد نجاح 100% ولا يوجد بديل عن تواجد جنود الجيش في المنطقة"، على حد تعبيرها.

وتعليقًا على ذلك، قال النائب في الكنيست، حاييم يلين من حزب (يوجد مستقبل) إن "بناء العائق يشكل خطوة ضرورية ومهمة للقضاء على ظاهرة الأنفاق ولأمن سكان مستوطنات غلاف غزة"، على حد قوله.‎

حدود قطاع غزةيديعوت احرونوت
إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها
رمز التأكيد
تعليقات القراء