Al Ahed News

الجيش السوري يسيطر على مرتفع ’ضهر المسابي’ في وادي بردى بريف دمشق وسط فرار المسلحين

سوريا والعراق



دارت إشتباكات عنيفة بين الجيش السوري وما يسمى بـ"جبهة النصرة"، سيطر خلالها الجيش على مرتفع "ضهر المسابي" شمال غرب بلدة دير مقرن في منطقة وادي بردى بريف دمشق، إضافةً لسيطرته على عدة تلال من الجهة الغربية للمرتفع والمشرفة من الناحية الشمالية على بلدة كفير الزيت، وسط فرار المسلحين أمام هجوم الجيش السوري في المنطقة وسقوط قتلى وجرحى منهم.

منطقة وادي بردى

منطقة وادي بردى

كما تجددت المواجهات عند محور بلدتي كفر زيت وبرهليا في وادي بردى، فجّر الجيش السوري أثناءها نفقاً لـ"النصرة" في مرتفع "ضهرة النحيلة".

وكانت عُلقت الهدنة في قرى وادي بردى بعد تعطيل المجموعات المسلحة سير المفاوضات في المنطقة حيث أطلق إرهابيو "النصرة" النار على فريق أعمال صيانة نبع الفيجة للمرة الثانية اليوم ومنعوهم من الدخول لإصلاح النبع.

وعلى صعيد متصل، فجَرت "النصرة" صباح اليوم سيارة مفخخة عند مفرق قرية بيت جن في ريف دمشق الغربي، وبلغت الحصيلة النهائية لضحايا التفجير 5 شهداء و15 جريحًا وصفت إصابات بعضهم بال"خطرة جدًا" .

هذا، وإستمرت الإشتباكات بين ما يسمى "الجيش الحر" وتنظيم "داعش" على عدة محاور في القلمون الشرقي تخللها قصف لمواقع التنظيم وسقوط قتلى وجرحى من طرفي الجماعات الإرهابية.

وفي ريف حمص، قضى الجيش السوري على عدد من مسلحي "داعش" خلال عمليات مكثفة على نقاط انتشارهم وتجمعاتهم في منطقة التيفور الشرقي.

وكانت المجموعات المسلحة خرقت اتفاق وقف الأعمال القتالية بعد ظهر اليوم عبر استهدافها محيط ملعب العباسيين بدمشق بقذيفة صاروخية.

على صعيد آخر، قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بأن ممثلي روسيا في اللجنة الروسية التركية للهدنة في سوريا رصدوا 6 انتهاكات خلال الـ24 الساعة الماضية، بينما رصد ممثلو تركيا 18 إنتهاكًا.

الجيش العربي السوريتصعيد العملياتريف دمشق
إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها
رمز التأكيد
تعليقات القراء
[1] mohammad:
09-01-2017 13:27
يجب على الجيش السوري وحلفائه تطهير كامل محيط العاصمة دمشق وليس فقط منطقة بردى